أفضل 7 قنوات لتعلم الإنجليزية على يوتيوب

لم تعد اللغة الإنجليزية وتعلمها خيارًا يمكننا أن نبادر إليه أو نتخلى عنه، بل صارت أمرًا محتمًا ومطلوبًا بشدة، وذلك كي تنفذ بنا إلى فرص كثيرة لن تتاح لنا إلا بها، الإنجليزية الآن هي لغة العلم والعمل، إجادتها شرط ستواجهه في كل مكان ستذهب إليه لتعمل، ومع الثرورة الهائلة في عالم المعلومات والإنترنت؛ لم يعد تعلم الإنجليزية أمرًا صعبًا، فتوفر المواد اللازمة لإجادتها وتعلمها عبر الإنترنت يوفر علينا الكثير،

لذا آثرنا من خلال هذا الموضوع أن نمدكم بأفضل قنوات اليوتيوب التي تبدأ معكم من الصفر وحتى التعلم التام والإجادة الكاملة للغة الإنجليزية.

1- Engvid

ليست مجرد قناة بل هي مؤسسة تعليمية متكاملة، يتنوع فيها المدرسين لتختار من بينهم من تحب، تتدرج فيديوهاتهم في شكل منظم ومدروس، وتتنوع أساليب شرحهم كلا حسب طريقته، كما يتلو كل فيديو تشاهده امتحان فوري على ما شاهدت يمكنك تأديته عبر موقعهم الرسمي، ننصح جدًا بهذه القناة.

 

 2- ADAM

من أفضل قنوات يويتوب لتعلم اللغة الإنجليزية، يقوم على الشرح فيها آدم، وهو مدرس له شخصي رصينة وتحدث سهل سلس، يتميز شرحه بالتبسيط والتدرج والتنوع في عرض الأفكار، كما يمتاز بخفة الظل التي تتخلل دروسه وفيديوهاته، مما يزيح عنك أي توتر أو ملل، ويجعلك في حالة جيدة تسمح لك بتلقي مزيد من الشرح، تتنوع دروسه لتشمل كل ألوان تعلم الإنجليزية من قواعد وكلمات وغير ذلك.

 

3-Jennifer

من القنوات المميزة لتعلم الإنجليزية على اليوتيوب، تقوم على الشرح بها “جينفر” وهي مدرسة أمريكية متميزة، قناتها تحوي أكثر من 400 فيديو، منتظمة على هيئة سلاسل تعليمية، توصلك في النهاية إلى احترافية كاملة في الإنجليزية، وتتميز جينفر بنسبة تقبل عالية، كما أن تمكنها من مادتها العلمية وثقتها بنفسها يميزها عن أي محاضر آخر .

 

4- BBC Learning English

تعتبر من أهم منصات تعلم اللغة الإنجليزية بلكنة بريطانية حول العالم، هي هي النافذة الرسمية لشبكة بي بي سي التلفزيونية البريطانية، لذا كن على ثقة وأنت تتابع التعلم على هذه القناة أنك ستحصل على مادة علمية مركزة مدروسة جيدًا من قبل خبراء، تتميز القناة بتنوع دروسها وتدرجها، تبدأ معك من البداية حتى النهاية.

 

5- duncan

هي قناة مميزة فكاهية الإسلوب يظهر علينا فيها المحاضر بلون دعابي متنوع؛ لون أو أسلوب يُسهّل الأمور كثيرًا على المتلقيين ويصرف عنهم أي ملل قد يصابون به، تحتوي القناة على دروس وفيديويات كثيرة، مرتبة في قوائم تشغيل جاهزة لإمتاعك وإفادتك.

 

6-VOA

منصة رسمية لإذاعة صوت أمريكا، تمتلك أكبر قدر من الفيديوهات والدروس الموجهة لتعلم الإنجليزية على يوتيوب، بما يقارب 2000 فيديو متنوع، يغطي كافة جوانب تعلم اللغة، وهي عبارة عن تقارير إخبارية موجهة مصحوبة بترجمة إنجلزية نصية، كما تحتوي القناة على العديد من السلاسل التعليمية الآخرى.

 

7-Simple English Video

تعمد هذه القناة أكثر من أي قناة أخرى إلى تبسيط المحتوى وجعله يسيرًا على المتلقى، عبر إسكتشات تمثيلية مرحة، تدفع الملل وتجعلك شغوفًا إلى إكمال الدرس حتى نهايته.

التعليقات مغلقة.