أفضل 7 تطبيقات يمكنك إدمانها بدلاً من تطبيقات التواصل الاجتماعي لأجهزة الأندرويد

يعتمد مستخدمي هواتف الأندرويد بشكل كبير على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتسرق تلك التطبيقات الكثير من الوقت من المستخدمين دون فائدة ويمكن أن يتم استثمار ذلك الوقت في أمور أكثر فائدة، وخلال المقال سنتعرف على أفضل 7 تطبيقات يمكنك إدمانها بدلاً من تطبيقات التواصل الاجتماعي لأجهزة الأندرويد.

فقد يرى البعض أن التكنولوجيا ما هي إلى إنفاق للوقت بشكل غير صحيح ولكن هي سلاح ذو حدين، فهناك ما يُمكن أن تستثمر فيه وقتك بشكل صحيح لتنمية مهاراتك واكتساب مجموعة من الخبرات الجديدة، ويسعى مطوري التطبيقات إلى تطوير مجموعة من التطبيقات المفيدة للمستخدمين دون أن يقتصر دورهم على تطبيقات التواصل الاجتماعي فقط، فهناك مجموعة من التطبيقات التي تساعدك على تنمية مهارات القراءة لديك، كما هناك تطبيقات تساعدك على تقوية ذاكرتك ومتابعة أهم الأخبار والمقالات من المصادر المختلفة بالإضافة إلى التعرف على أهم قصص نجاح الملهمين حول العالم.

  أفضل 7 تطبيقات يمكنك إدمانها بدلاً من تطبيقات التواصل الاجتماعي لأجهزة الأندرويد

  •   تطبيق ياقوت

إذا كنت من محبي القراءة فيمكنك الاعتماد على تطبيق ياقوت الذي يمكنك من تحميل آلاف الكتب العربية لتخزينها على جهاز الأندرويد لتتمكن من قراءتها في أي وقت ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت، كما يوفر التطبيق مجموعة من المميزات والأدوات التي تجعل القراءة أكثر متعة.

  • تطبيق TED

يوفر لك تطبيق TED العديد من قصص النجاح والتفوق من خلال عرض التجارب المتنوعة بالصوت والصورة من كافة أنحاء العالم، ويوفر التطبيق واجهة مستخدم بسيطة يُمكن استخدامها دون تعقيد.

  • تطبيق رواق

يساعدك تطبيق رواق على التعلم عن بعد بطريقة بسيطة وبشكل منظم للغاية، فمن خلال التطبيق ستتمكن من اختيار المقرر الدراسي الذي ترغب في دراسته ومن ثم متابعة التدريب عن بعد كما يوفر لك فرصة التواصل مع الطلاب والأساتذة بشكل سريع.

  • تطبيق Duolingo

يساعدك تطبيق Duolingo على تعلم لغة جديدة بشكل ممتع وبطريقة مبسطة، ويبدأ التطبيق من المستوى المتدني وحتى مستوى الاحتراف، ويعتمد التطبيق في فكرته على المهام الذي يؤديها المستخدم بشكل يومي ولكن لا تكلفه سوى بضع الوقت لإتمام المهمة وتعلم شيء جديد في اللغة الذي يرغب في إتقانها.

  • تطبيق SPB Brain Evolution

يوفر تطبيق SPB Brain Evolution للمستخدمين مجموعة من الألعاب الرياضية واختبارات الذكاء التي تنمي عقل المستخدم، وعند الإجابة على التمرين ستظهر النتيجة ما إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التمرين اليوم لتحسين نتائج اختباراتك أم يمكنك العودة غداً لاستكمال الألعاب والاختبارات، ولا يتطلب الاختبار الكثير من الوقت بل يكفي الإجابة عليه أثناء انتظارك وسيلة مواصلات.

  • تطبيق Headspace

يوفر تطبيق Headspace للمستخدمين مجموعة من النصائح الصوتية تُمكن المستخدمين من الاسترخاء وتنمية مهاراتهم العقلية.

  • تطبيق Flipboard

إذا كنت من هواة البحث عن الأخبار والمقالات، يمكنك تطبيق Flipboard من البحث عن المقالات والأخبار من المصادر المتنوعة لتتمكن من مشاهدتها في مكان واحد دون التبديل بين المصادر، ولمزيد من مقالات تكنولوجيا يمكنك زيارة القسم المختص من هنا.

التعليقات مغلقة.