أفضل 7 تطبيقات للأطفال لأجهزة الأندرويد

خلال الوقت الحالي لا يوجد طفل أو طفلة لا يحمل جهاز الأندرويد ليلاً نهاراً، فالآباء والأمهات يهتمون بالتربية السليمة للطفل، فيجب علينا تحديد التطبيقات التي يمكن للطفل الاستفادة منها بدلاُ من ضياع الوقت في مشاهدة كارتون أو ألعاب لا تساعدهم على فهم أشياء جديدة أو تطوير مهاراتهم المختلفة، وخلال المقال سنتعرف على أفضل 7 تطبيقات للأطفال لأجهزة الأندرويد حتى تساعدهم على النمو العقلي بشكل صحيح.

أفضل 7 تطبيقات للأطفال لأجهزة الأندرويد

  • تطبيق المصحف المعلم

تحفيظ وتعليم الطفل القران الكريم من أهم الأشياء التي تبحث عنها الأسرة لصغارها، المصحف المعلم يمكن الطفل أو الطفلة من حفظ جزء عم وهذا من خلال سماع الآيات القرآنية الكريمة وتكرارها مع التطبيق، يمكنك التطبيق من اختيار الصوت المحبب لك فهو يوفر عدد كبير من المشايخ كالشيخ محمد المنشاوي ومحمد جبريل وأيضا مشاري العفاسي وغيرهم يمكنكم تحميل تطبيق المصحف المعلم من جوجل بلاي.

  • تطبيق قصص الأطفال

فهو من أهم التطبيقات للأطفال فهو قناة صغرى لتعليم الطفل من خلال الحكايات المصورة وهي عبارة عن قصص تعليمية وترفيهية منها قصص الكلمات والقصص التي تخص الإسلام، وهناك حكايات ترفيهية منها كليلة ودمنة والطفل يمكنه أن يتصفح الحكايات ويمكن للطفل أن يضع هذه الحلقات في المفضلة لديه.

  • تطبيق حسابي

هذا التطبيق سهل للغاية ويمكن طفلك من استخدامه لمعرفة مبادئ الحساب من جمع وطرح وضرب وقسمة، فهو يعمل على كافة أجهزة الأندرويد، ويمكنك من تعلم الحساب عن طريق الرسم وأيضا النطق وعمل المسائل الحسابية بالكامل بشكل بسيط ويشجع الصغار من التعلم من خلال اللعب.

  • تطبيق صلاتي

من أهم التطبيقات للأطفال، فهو مهم للغاية من سن 3 لـ 7سنوات فهو يحتوى على ما يقارب من  30فيديو تعليمي للصلاة، فالفيديوهات لتعليم الطفل الوضوء والصلاة والتطبيق هذا سعره دولار فقط وقد تم تصميمه لأجهزة الأندرويد.

  • تطبيق أبجد لتعليم اللغة العربية

تطبيق أكثر من رائع يعمل على تعليم الأطفال تحت الخمس سنوات الحروف الأبجدية للغة العربية، وهو يقوم بعرض الحروف مع النطق وهناك أيضا أغنية لتعليم الطفل الحروف ، وأيضا يمكن الطفل من وصل الحرف مع كلمة تبدأ بالحرف نفسه، ويمكن الطفل من الوصل بين الكلمات والألعاب بالبحث عن الحروف.

  • تطبيق التلوين

يقدم تطبيق التلوين العديد من الصور التي تساعد الطفل على التلوين، الطفل يقوم بتلوين الصور، ويمكنك من تلوينها بألوان رائعة ويمكن لأكثر من طفل تلوين الصورة معا ويمكن تحميل التطبيق على أجهزة الأطفال الذكية.

  • تطبيق البرمجة

يعتبر تطبيق البرمجة من أهم 7 تطبيقات للأطفال لأجهزة الأندرويد، فالطفل يمكنه من خلال التطبيق برمجة الألعاب وبعض الرسوم المتحركة وأيضا يمكن الطفل من سحب الكتل أو إسقاطها، ويمكن تغيير لغة البرمجة والبرنامج يعمل على تدريب الطفل على البرمجة بكل سهولة ومتوفر على الأجهزة اللوحية.

التعليقات مغلقة.