أفضل 7 ألعاب لتنمية القدرات الذهنية لهواتف الأندرويد

أصبح العالم كله شغوف بالتكنولوجيا الحديثة ومع التطور السريع لكل صور التكنولوجيا في جميع المجالات ظهرت مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب الإلكترونية التي تهتم بتنمية القدرات الذهنية للكبار والصغار، فبمجرد تحميلها على الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد وتشغيلها ستلاحظ مدى التطور الذي وصل إليه عقلك، ومن خلال هذا المقال سنعرض أفضل 7 ألعاب لتنمية القدرات الذهنية لهواتف الأندرويد.

 

أفضل 7 ألعاب لتنمية القدرات الذهنية لهواتف الأندرويد

 

  • لعبة Brain Age

هي لعبة إلكترونية تعمل على تطوير القدرات العقلية فهي تضم أكثر من اختبار في أكثر من مستوى عبارة عن اختبارات عن عمليات حسابية واختبارات مقياس قوة التركيز، كما تتميز هذه اللعبة بخاصية التشويق حيث يتم التدرج فيها من مستوى إلى مستوى أعلى يمكنك من الوصول لمستويات توفر لك التنافس مع أكثر من شخص من مستخدمي هذه اللعبة على مستوى العالم.

 

  • لعبة Audio Memory LITE

هذه اللعبة من أروع الألعاب التي تنمي الذاكرة وذلك لأنها تساعد ليس فقط على تقوية التركيز بل أيضًا تعمل على تطوير حاسة السمع بطريقة تجذب الكل من كبار وصغار السن، فهي تعتمد على التركيز مع استخدام حاسة السمع لحل الألغاز الموجودة في اللعبة.

 

  • لعبة Flow Free

تعتبر من ضمن أفضل الألعاب في مجال ألعاب الألغاز وذلك لأنها تعتمد على التواصل بين الألوان المتشابهة ببعضها، ويكمن اللغز في هذه اللعبة في أن يتم هذا التوصيل دون مقاطعة بين الخطوط، كما أن اللعبة تحتوي على أكثر من مائة مرحلة بها الكثير من المتعة والإثارة وكلما تقدم اللاعب في مستوى اللعبة كلما ازدادت صعوبة المستوى.

 

  • لعبة Sudoku

هي لعبة من أحب الألعاب لكثيرين وهي لعبة السودوكو والتي تختبر الذكاء لدى الكثيرين من محبيها حول العالم، فيبدأ اللاعب بملء الخانات الموجودة في اللعبة بأرقام تبدأ من رقم 1 حتى رقم 9 بشرط عدم تكرار نفس الرقم في الصف أو العمود كما أن اللعبة تحتوي على 4 مستويات يستطيع اللاعب أن يختار من بينهم ما يناسب قدراته الذهنية والعقلية.

 

  • لعبة Mind Games

تتميز هذه الألعاب بأنها تم تطويرها على أسس مبادئ علم النفس المعرفي والتي تساعد اللاعب على تمرين قدراته العقلية والذهنية، كما أن هذه المجموعة تعمل على تطوير مهارات التركيز والذاكرة وسرعة البديهة.

 

  • لعبة Guess Up Emoji

نتيجة لانتشار الوجوه التعبيرية في جميع أنحاء العالم والذي جذب إليه الكثير من المحبين والمستخدمين لذا فقد قام مطورو الألعاب على استغلال هذه الشعبية لخاصية الوجوه التعبيرية لصنع هذه اللعبة الممتعة والتي تقوم على تخمين الأشياء من خلال الوجوه التعبيرية والرموز التي تظهر على الشاشة.

 

  • لعبة Personal Zen

قام دكتور “دنيس” ومجموعة من الباحثين في لية ” هنتر” وجامعة نيويورك بتصميم هذه اللعبة والتي تقوم فكرتها على تقليل الضغوطات والقلق على الشخص من خلال التركيز على الآثار الإيجابية أثناء اللعب، فاللعبة تحتوي على شخصين أحدهما هادئ ودودة والأخر غاضب وكل ما عليك هو البحث عن الدودة  في حقل العشب بع اختفاؤها بداخله، وينصح المطورون بممارسة هذه اللعبة بصورة يومية لمدة عشر دقائق لكي تُزيل القلق والضغوطات التي تعرض لها بصورة يومية.

التعليقات مغلقة.