أغنى 7 شخصيات في العالم

كشفت قائمة بلومبرج عن أغنى الشخصيات في العالم لعام 2017 وأوضحت القائمة التي تتغير الأسماء بها كل عام أن أكثر الشخصيات غناً حول العالم هم الرجال الذين ما يسطروا على تلك القائمة ويوضح كل إسم في القائمة الكثير من العمل والجد إلى أن وصل للكثير من الإنجازات وتحقيق الطموحات والأهداف التي ربما لم يكن يفكر يوماً أن تكون من أهدافه أن يصبح مثلاً أغنى رجل في العالم أو حتى ضمن تلك القائمة التي تضم أثرياء العالم .

أغنى 7 شخصيات في العالم

1- بيل جيتس

هذا الرجل الذي ظل لسنوات على رأس قائمة أغنياء العالم يثببت للجميع أنه رجل لا يعرف المستحيل حيث بلغ من العمر 61 عاماً وتقدر ثروته بنحو 90 مليار دولار في يونيو الماضي بفارق 16.8 مليار دولار في يونيو 2016 ولا يخفى عليك عزيزي القارئ من هو بيل جيتس الأمريكي والمؤسس والمالك لشركة مايكروسوفت العالمية .

 

2- جيف بيزوس

يبلغ جيف بيزوس من العمر 52 عاماً وتقدر ثروته بنحو 86.6 مليار دولار وكما هو معروف بشغفه لتكنولوجيا إلا أن الكثير لا يعرف فقط إلا أنه مالك شركة أمازون الرائدة في التجارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت بل يملك أيضاً جيف بيزوس شركة بلو أوريجين للطيران والفضاء والتي أطلقت أول مركبة فضائية لها في عام 2015 ، كما يذكر أنه إمتدت ممتلكاته للصحافة ليشتري واحدة من أكبر صحف العالم وأشهرها وهي صحيفة واشنطن بوست الأمريكية وإنتقل مجدداً للطاقة المتجددة ليساهم في شركة بريكثرو إنيرجي إنفيستمينت ليصبح بذلك ثاني أغنى شخص في العالم .

 

3- أمانسيو أورتيجا

هذا الرجل البالغ من العمر 81 عاماً وتبلغ ثروته 86.9 مليار دولار والذي أسس هو وزوجته شركة زارا عام 1975 في أسبانيا التي كانت نقطة تحول في حياته العملية كما ساهم في كثير من شركات القماش والملابس في العالم ، حيث كان يحب التجارة وتوصيل السلع وغيرها من العلامات التجارية إلا أنه طوّر من أفكاره ليصبح ضمن قائمة أغنى الرجال في العالم .

 

4-وارن بافيت

هذا الرجل البالغ من العمر 86 عام والذي يعد من أنجح المستثمرين في العالم وتقدر تروته بنحو 79.6 مليار دولار حيث بدأ إستثماراته مبكراً منذ أن طفلاً لا يتعدي 11 سنة وبدأ أول إستثمار حقيقي له كما يروي منذ أن إشترى كتاب ” المستثمر الذكي ” عام 1949 ليصبح هذا الكتاب نقطة تحول في حياة وارن بافيت هذا الكتاب الذي ألفه أستاذه بنيامين جراهام .

 

5- مارك زوكربيرج

من منا لا يعرف مارك مالك الموقع الإجتماعي الأشهر والذي يستخدمه نحو 1.7 مليار مستخدم حول العالم فيس بوك الذي حل في المرتبة الخامسة عالمياً ، وتقدر ثروة مارك الذي يبلغ من العمر 33 عاماً فقط بنحو 66 مليار دولار .

 

6- كارلوس سليم

كارلوس سليم مكسيكي الأصل وصاحب 77 عاماً تبلغ ثروته نحو 61.5 مليار دولار عمل في الإستثمار عندما كان يبلغ من العمر 12 سنة حيث بدأ شغفه بمجال الإتصالات ليمتلك أكبر شركات الهواتف والإتصالات حول العالم .

 

7- برنار أرنو

ولد برنار أرنو في فرنسا ويبلغ من العمر 68 عاماً ويعتبر هو ثاني أغنى رجل في أوروبا ، يعمل أرنو في مجال الصناعات الغذائية والبيع بالتجزئة حيث يملك العديد من متاجر التجزئة وأشهرها حول العالم .

التعليقات مغلقة.