أغرب 7 نظريات عن الكون

اهتم جميع العلماء منذ قديم الأزل بمعرفة سبب نشأة الكون وكيف تم ذلك؟ وقد ظهر بسبب ذلك علم الكونيات أو علم الكون وأصبح نوع من العلوم العجيبة والإبداعية بنفس الوقت، وقد تم تقسيم علم الكونيات لنوعان هم الكون الفيزيائي وهو يهتم بمعرفة نشأة الكون وتطوره وأيضا نهايته من خلال نظريات علمية ويتم ذلك من خلال ربط الحقائق سويا، القسم الثاني عبارة علم الكون ويدعى الأسطوري أو الديني وهو يعتمد على كل المعلومات المبنية على حقائق التاريخ والخرافات أحيانا وسوف نتعرف على أغرب 7 نظريات عن الكون.

أغرب 7 نظريات عن الكون

  • نظرية الضوء السريع أو fast light

تبدو جوانب الكون المتعاكسة متشابهة وهو لغز جعل الكثير من العلماء في حيرة من أمرهم ، حتى بعد رجوع العلماء للحظة الأولى التي جاءت بعد الانفجار العظيم وكان المناطق قريبة من بعضها وهذا قبل أن يتسم الكون بالأتساع الحالي لم يكن هناك وقت يكفي لانتقال الضوء أو شيء أخر من منطقة لمنطقة أخرى والحل قد يكون هو في نسبية آينشتاين التي نعرفها جميعاً.

  • نظرية الزمان فائق الميوعة

من أجدد نظريات علم الكونيات، وهي تفترض أن الزمان والمكان في الأصل مواد ميوعة فائقة، وتعني الميوعة الفائقة أن المادة تتصرف أيضا كالسوائل ولكنها تكون لزجة حتى تصل للصفر وتظهر قدرتها على الحركة الذاتية وتقوم بتحدي قوى الجاذبية ويفترض أن المكان والزمان يتأثران بدوران الكون .

  • نظرية الكون المعتدل

لو نظرنا من الناحية الفيزيائية سنجد أن النجوم لا وجود لها وأن الكون لن يدوم مدة طويلة، وبسهولة يمكنا أن نقول أن الكون بالفعل قادر على مد ودعم الحياة ولكن لن نكون متواجدين لملاحظة ذلك، الفكرة قد اكتسبت نسبة كبيرة من الدعم بسبب أن الكون تضخم أي توسع، ويوجد اقتراحات حول وجود أكوان أخرى، لكن علماء الكون رفضوا ذلك لأنه غير علمي.

  • نظرية النيترونات العقيمة

من المعروف أن المادة السوداء تتكون من عدة جزيئات مراوغة وبالتالي يصعب الحصول عليها وتدعى النيوترتات العقيمة، وهي جزيئات تقيله عن النيوترونات العادية وتختلف من حيث تفاعلها مع عدة مواد أخرى وهذا طبقا لقوى الجاذبية وبذلك يصعب اكتشافها، ومن المفترض أن تكون المادة السوداء ساعدت في تكوين النجوم وعملت على تشكيل الكون.

  • نظرية الكون الصغير

يمكننا أن نلاحظ أنه يوجد خلل عجيب في الخلفية الكونية المايكرويفية وهذا من خلال وجود بقع كبيرة بها، ونقصد هنا أن موجات المايكرويف التي توجد بالكون غير منتظمة ومتكتلة في بعض الأجزاء دون عن الأخرى.

  • نظرية الديناميكا المعدلة

قد تكون المادة السوداء في الكون غير حقيقة وهي نظرية يقترح لها أسم ديناميكا نيوتن وهي تفترض أن الجاذبية لا يمكن أن تتلاشى بسرعة كبعض النظريات الحالية.

  • نظرية الشبح الكوني

هناك ثلاثة ألغاز متواجدة في علم الكون الحديث ويمكننا جمعها في إطار واحد يسمى الشبح، والسبب خلف هذه التسمية هو أن العلماء قد وجدوا أن هناك مادة غريبة ويمكنها أن تنتج جاذبية عكسية وتم إطلاق  عليها اسم ghost condensate.

التعليقات مغلقة.