أغرب 7 مواقف في عالم كرة القدم

كرة القدم ليست رياضة للممارسة والمشاهدة فقط ولكن تتخطى حدود ذلك بمراحل باعتبارها اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وما أغرب الساحرة المستديرة من مشاهد مثيرة بين الأندية واللاعبين والحكام وعناصرها الأخرى.

في كثير من الأوقات تتحول من رياضة مسلية إلى أحاديث ومشاحنات جانبية بين اللاعبين والمدربين والحكام داخل الملعب، ولا يحتاج المشاهد إلى لغة محددة لفهم كل التفاصيل بل يكفيه لغة الإشارة ليكون أقرب إلى الحدث بشكل كبير.

«سبعات» يستعرض لكم خلال هذه الجولة أغرب 7 مواقف في عالم الساحرة المستديرة بعضها يحمل الجدية والأخرى تحمل الضحك والفكاهة إلا أنا تندرج تحت إطار «صدق ولا بد أن تُصدق».

 

جامع الكرات يتعرض للطرد!

في مباراة سابقة لفريقي برستول سيتي ونوتجهام فورست، في الدوري الإنجليزي، كان يتأخر جامع الكرات على لاعبي الفريق الآخر لمدينته في إعطاء الكرة طوال المباراة ما عرضه إلى الطرد بسبب التحيز.
 

طرد مدرب بعد 10 دقائق من تعيينه

في واقعة طريقة عين مجلس إدارة فريق «توركي يونايتد» الإنجليزي المدير الفني ، روسنيو، لمدة 10 دقائق وبعدها أبلغوه بطرده والاستغناء عنه، وذلك بعد بيع النادي وتخلي الملاك عن المدرب.

عقد لاعب = لحم خنازير!

انتقل ماريوس كيورا، المدافع الروماني، من فريق في الدرجة الثانية إلى صفوف فريق في الدرجة الرابعة مقابل 15 كيلو جراماً من لحم الخنايز إلا أنه لم يتمكن من كم النكات التي تعرض لها واعتزل بعد 10 أيام من انتقاله.

 

إيقاف لاعب بسبب سرقة في الملعب!

ترجع أحداث الواقعة إلى عام 1991 خلال ديربي الأوروجواي بين «بينارول وناسيونال»، قام لاعب بينارول «جونسالفيس» بسرقة الخصم لاعب ناسيونال «فالديس» حيث كان يرتدي الأخير عقود ذهبية.

حيث قام لاعب بينارول بسرقة أحد العقود وخبأها داخل جواربه، ولكن عدسات الكاميرات التقطته وقبضت الشرطة عليه بعد إنتهاء المباراة أثناء خروجه من غرفة الملابس، وبناءاً عليه تعرض اللاعب إلى الإيقاف.

لاحظ!!

ترجع هذه القصة إلى سبب تسمية ديربي أوروجواي بـ «ديربي العقد الذهبي»

 

الحكم يطرد مساعده

أشهر الحكم، ريفيري كريج تومسون، البطاقة الحمراء في وجه الحكم المساعد ماك وليام حيث عطل الأخير المباراة نظراً لوعطة صحية مفاجئة في مباراة جمعت فريقي دوندي وكيلمار نوك، في إطار منافسات الدوري الاسكتلندي.

إلا أن الحكم الأول صرح لوسائل الإعلام بأن قيامه بإشهار البطاقة الحمراء ليس إلا فعلاً رمزياً وليس طرداً حقيقياً، ولا تنص لوائح الفيفا الدولية بإمكانية طرد الحكم الأول لمساعديه في الملعب.

 

مدافع «حنون» على مهاجمي الخصوم

تعرض جون جرانيتش، المدافع الكرواتي، إلى انتقادات حادة بسبب تعامله الناعم مع مهاجمي الخصوم، الأمر الذي كلف الفريق الكثيرة من الأهداف السهلة إلا أن اللاعب برر ذلك بأنه متدين للغاية وملتزم بالمحبة وعد إيذاء الآخرين.

وصرح قائلًا: تديني يمنعني عن التدخلات بطريقة عنيفة مع مهاجمي الخصم كما أن لعبة كرة القدم وسيلة تسلية وليست للعنق والأذية.

 

دوري من فريقين فقط 

أين المنافسة؟ بالتأكيد هذا التساؤل هو الأول الذي يدور في ذهنك عند معرفة أن دوري جزيرة سيلي البريطانية به فريقين فقط يتواجهان أسبوعياً طوال الموسم من أجل تحديد بطل الجزيرة الصغيرة في العدد والمساحة.

الغريب في الأمر أن الفيفا تعترف بالدوري كما أنه الأصغر  في العالم ويتكون من 17 جولة يقوم فيها ناديين بالتنافس وهما: وولباك وندريرز وجاريسون جانرز.

 

التعليقات مغلقة.