أغرب 7 معلومات لم تعرفها عن برج إيفيل

يعد برج إيفيل من أشهر المعالم السياحة بالعالم حيث يبلغ إرتفاعه 324 متر ويعتبر أعلى مباني مدينة باريس الفرنسية حيث يوجد في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب دي مارس بالقرب من نهر السين تم الإنتهاء من بناءه عام 1889 على يد المهندس المعماري ستيفن سوفيستري ، ولكن كثيراً منا يعلم تلك المعلومات بل وربما يحفظها تماماً ولكن ماذا عن تلك المعلومات الخفية التي لم نعرفها .

أغرب 7 معلومات لم تعرفها عن برج إيفيل

تم بناءه لمعرض باريس

ربما أنك أول مرة تعرف أن برج إيفيل لم تكن هناك النية منذ بداية بناءه أن يظل موجوداً حتى الآن ، حيث أنه عندما تم البدء في بناء برج إيفيل يوم 28/1/1887 كانت من أسباب بناءه أن يتم بناء لمعرض باريس بشكل مؤقت ولم تكن النية موجودة ليظل قائماً حتى هذا اليوم .

 

برج إيفيل على وشك الهدم

بعد عشرون عاماً من بناء البرج كان قد تقرر هدمه وتحديداً عام 1909 ولكن إقترح البعض في فرنسا بأن يتم إستخدامه لإغراض أخرى وبالفعل نجحت الفكرة لتبقي على هذا المعلم السياحي حتى يومنا هذا وتم إستخدامه ليكون محطة لهوائي الراديو في فرنسا آن ذاك .

 

إستخدم في الحرب العالمية الثانية

حيث أنه أثناء الحرب العالمية الثانية قامت فرنسا بتخريب جميع مصاعد البرج حتى لا يتمكن الجنود الألمانيين من الصعود إلى البرج ، ولكن كان لهتر رأي آخر حيث أنه لم ييأس وقام ببناء جميع المصاعد مرة أخرى وسمح لجنوده بالصعود عليه وإستخدامه في الحرب لكشف مدينة باريس من أعلى ولتأمين جيشه .

 

توفى عليه مخترع الباراشوت

حيث ذهب متجهاً إلى برج إيفيل المخترع Franz Reichelt لتجربة البراشوت الذي قام هو بتصميمه وصعد إلى أعلى البرج لتجربة الباراشوت الخاص به ولكن سرعان ما سقط وتوفي في الحال .

 

زاره توماس إديسون

حيث قام المخترع الكبير توماس إديسون بزيارة برج إيفيل وقد أبدى إعجابه الشديد به ، وقد سجل في دفتر الزوار الخاص بكبار زوار برج إيفيل ” مسيو إيفيل مهندس مصمم الإبداعات ، شجاع وإستثنائي في الهندسة الحديثة ، شخص يحظى باحترام وإعجاب من قبل جميع المهندسين. توماس إديسون” .

 

قمة برج إيفيل

الآن إذا أردت أن تصعد إلى قمة برج إيفيل عليك أولاً بصعود درجات السلم جميعها التي يبلغ عددها 1665 درج ، فإذا صعدتهم جميعاً فأنت الآن في أعلى نقطة في مدينة باريس .

 

إرتفاع البرج غير ثابت

هل يعقل هذا ؟! نعم ، فربما لم تكن تعلم تلك المعلومة من قبل حيث أن إرتفاع برج إيفيل تغير دائماً في حدود 15سم وذلك بسبب التغييرات المناخية وتغير درجة الحرارة .

التعليقات مغلقة.