أغرب 7 معلومات عن الأرض

عادة ما كان يبني الكثير منا صورة ذهنية عن كوكب الأرض وعن العالم الخارجي أو بمعنى آخر عالم الفضاء الشاسع الذي لا توجد حدود له، بطريقة ما تكاد تكون تقليدية أو نمطية وفقا لما يتم نشره من خلال وسائل الإعلام أو في الكتب والمجلات وبعض الأبحاث العلمية، وخلال المقال سنتعرف على أغرب 7 معلومات عن الأرض.

 فهناك العديد من المعلومات التي قد تكون غير معروفة لدينا عن هذا العالم بكل ما فيه من مكونات وعناصر عظيمة، وكذلك فهناك العديد من الأسرار التي لم نستطع التعرف عليها أبدا في حياتنا عدا القليل منها بفضل التقدم والتطور العلمي، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم بعض المعلومات الغريبة عن الكرة الأرضية والتي تكاد غير معروفة لدى الكثير، وما هذا إلا نتاج بعض الأبحاث العلمية.

 

  • أغرب 7 معلومات عن الأرض

 

  •  الأرض مفلطحة

تعتبر الأرض ليست كروية تماما كما تبدو أو مثل التلي نراها في الصور، حيث أنها مفلطحة عند القطبين، فهي أشبه ببيضة تعاني تفلطحاً ملحوظاً عند قطبيها.

  •  أقمار الأرض

يعتقد الكثير من الناس أن الكرة الأرضية لديها قمر واحد، ولكن هذا غير صحيح، حيث أنه  للأرض على الأقل 5 أقمار تابعة لها، حيث أن القمر الذي نراه جميعا هو الذي يدور حول الأرض بالفعل، ولكن هناك حوالي 4 أقمار أو أجسام أخرى تدور حول الأرض في مدارات مختلفة، لكن لا خوف منها أن تصطدم بالكوكب يوما ما، فهي بعيدة عنا إلى حد كبير.

  •  نعومة الأرض

أكد العلماء أن العيوب الدقيقة التي توجد على كرة البلياردو الناعمة، ستكون كبثور قبيحة بالمقارنة بكوكب الأرض إذا انكمش وصار في حجم كرة البلياردو، لأنه سيكون أنعم بمراحل عنها، فكل الانبعاجات والتضاريس على سطحه لا تشكل سوى أقل بقليل من مساحته الكلية، أما الباقي فيكمن في صحراء مستوية أو مسطحات مائية، وبالتالي أطلقت عبارة تقول أن الأرض أكثر نعومة من كرة البلياردو.

  •  الرمال الموجودة على الأرض

يوجد حوالى 7500,000,000,000,000,000 حبة رمل على كوكب الأرض، وهو رقم ضخم جدا لا يمكن أن نستوعبه.

  •  اصطدام البرق بالأرض

يصدم البرق بالأرض 100 مرة فى الثانية الواحدة، أي ما يعادل 8.6 مرة فى اليوم، ولكننا لا نرى كل هذه الاصطدامات.

  •  حجم الأرض مقارنة بالشمس

نحتاج إلى حوالي 1.3 مليون أرض مثل الكوكب الأرضي، لكي تعادل حجم الشمس، وتجدر الإشارة هذا أن كوكب الأرض من ضمن الكواكب متوسطة الحجم في عالم الفضاء الخارجي.

  •  رحلة الضوء إلى الأرض

يظن البعض أن سرعة وصول الضوء إلى الأرض هي سرعة فائقة وخيالية، ولكن يستغرق الضوء 8 دقائق و20 ثانية ليصل لكوكب الأرض.

لم تكن هذه المعلومات هي الأغرب فقط عن كوكب الأرض، فهناك أسرار وخفايا تكاد تكون مجهولة لا يعلمها البشر بأكملهم، والبعض منها منتظر أن تعلن بفضل التطور التكنولوجي والعلمي والآخر ستظل مجهولة وخفية إلا ما نهاية، ولمزيد من مقالات العلوم يمكنك زيارة القسم المختص من هنا.

التعليقات مغلقة.