أغرب 7 مثلجات حول العالم

من منا لا يحب المثلجات بشكل عام وخاصة في فصل الصيف ومن منا لا يحب الأيس كريم ولكن هل هذا هو النوع الوحيد من المثلجات ، ربما الكثير منا لا يعرف غيره ولكن اليوم سنأخذكم في جولة حول العالم لنتعرف على أغرب المثلجات التي تشتهر بها الكثير من البلدان والمدن العالمية والتي تختلف من دولة إلى أخرى وربما تختلف أيضاً من مدينة إلى أخرى حتى وإن كانوا في نفس الدولة .

 

أغرب 7 مثلجات حول العالم

 

1- كولفي

نبدأ من الهند حيث تعتبر كولفي واحدة من أشهر المثلجات هناك وربما تتشابه كثيراً مع الأيس كريم ولكنها ذات كثافة أعلى وتحتوي في مكوناتها على الكثير من الكريم ، ولها مذاقات عديدة وربما غريبة في نفس الوقت فهي تقدم بطعم الورد أو الهيل أو الفول السوداني .

 

2- ميز كون ييلو

وإلى الفيلبين حيث نجد ميز كون ييلو هي الأشهر هنا وتكتب ” mais con yelo ” حيث يعتمد الفيلبينيون في مكوناتها على الفيشار والثلج المجروش يضاف إليهم السكر وهي من أشهر أنواع الحلوى هناك .

 

3- الموز المثلج

ربما عندما نقرأ عنوان الفقرة تشتهي أنفسنا تجربة تلك الحلوى وإكتشافها التي تحتل الشهرة والمكانة الأكبر في المكسيك فدعونا نتعرف على مكوناتها حيث تتكون من الموز المثلج المغطى بالشيكولاته مضاف إليهم الرشات من البندق واللوز المجروش ليعطي طعماً رائعاً ليتمت بها المكسيكيون .

 

4- موكي أيس كريم

وإلى اليابان بلد الصناعة والتكنولوجيا حيث يفضل سكان اليابان وربما شمال أفريقيا ايضاً أن يتناولوا “Mochi Ice cream” كأفضل أنواع الحلوى المفضلة إليهم ولكن نجد أنها تختلف في مكوناتها عن الكثير من المثلجات المتعارف عليها حيث يتم تقديمها على شكل كرات صغيرة من الأرز المسلوق والذي يحتوي بداخله على الأيس كريم .

 

5- باتبينجسو

وإلى كوريا الجنوبية حيث تشتهر “باتبينجسو” أو “Patbingsu” وهي كلمة كورية تعني الفاصوليا الحمراء والثلج وتعد الأكثر صحية مقارنة بباقي الحلوى المقدمة حيث تحتوي مكوناتها على ثلج مجروش يضاف إليه معجون الفاصوليا كما يضاف بعض الفواكه حسب الرغبةو بالطبع الحليب ايضاً .

 

6- باوبينج

أو كام تنطق “Baobing” تعد تلك الحلوى هي الأقدم في العالم وفي الصين تحديداً حيث يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر ومن مكوناتها الثلج الصيني المجروش المحلى والذي كان الأشهر في فيتنام وتايوان وماليزيا لعقود كثيرة ولكن تختلف من دولة إلى أخرى في الفاكهة المقدمة فقط .

 

7- حلوى القهوة

وأخيراً إلى فرنسا حيث تختلف عن مثيلتها من البلدان وتختلف تلك الحلوى “Cafe Liegeois” في مكوناتها لأنها تحتوي بداخلها على مكون هام كالقهوة التي يجعلها تستخدم كأحد المنبهات في فرنسا التي تساعد على الإستيقاظ وتتكون من أيس كريم القهوة مع القشدة المخفوقة والقهوة المحلاة .

التعليقات مغلقة.