أغرب 7 قوانين للمرور.. شرب الكحوليات ليس محظوراً!

عندما نتحدث عن قوانين المرور إننا نقصد الحركة المرورية على الطرقات من المشاة والحيوانات المركوبة أو المُساقة والسيارات وغيرها من وسائل النقل الأخرى التي تتحرك على الطرقات العامة.

والتعريف الدولي لقانون المرور عبارة عن عدد من اللوائح التي تُنظم الحركة المرورية في الدولة بهدف الوقاية من الحوادث، وعدم إحداث خلل في النظام العام ومعاقبة كل مخالف لأي مبدأ يضر بالمصلحة العامة للأفراد.

«سبعات» يرصد لكم في هذه الجولة القوانين المرورية الغريبة التي تبدو غير مألوفة على الإطلاق في دولتك ولكن في دول أخرى سائدة ومُطبقة على أرض الواقع ومن يُخالفها يتحمل العواقب الوخيمة.

ستجد أن شرب الكحوليات في كوستاريكا، على سبيل المثال، لا يُعد من المحظورات ولكن هناك ضوابط معينة ستتعرف عليها خلال الأسطر المقبلة.

 

القانون الأول: ارتداء قميص

القيادة في تايلاند

في تايلاند لا يُمكنك القيادة إلا إن كنت ترتدي قميصًا سواء للرجال أو النساء عند قيادة أي نوعية من المركبات (سيارة ملاكي – أجرة –توك توك – حافلة).

 

القانون الثاني: شرب الكحول

شرب الكحوليات أثناء القيادة

في كوستاريكا لا داعي على الإطلاق لإخفاء الكحول إذا كنت تشربه أثناء القيادة لأنه مسموح به هناك طالما أن نسبة  الكحول في دمك لا تتجاوز نسبة الـ 0.05%، ولكن الغرامات يتم توقيعها على من يرفع صوت الموسيقى عند المرور أمام المدارس والمستشفيات.

 

القانون الثالث: التحليل النفسي

قيادة السيارة في فرنسا

في فرنسا فإن الدولة تُلزم السائقين بضرورة تحليل النفس على أن يمتلك السائق محللاً للنفس طوال الوقت أثناء قيادة السيارة أو الحافلة، وفي أقل الحدود يتم تطبيق القانون بفرض غرامة مالية تصل إلى 15$ حال عدم امتلاكه.

 

القانون الرابع: السيارات القذرة

غسل السيارات في روسيا

في روسيا إذا كانت السيارة قذرة للكتابة عليها فإنك ستدفع غرامة مالية تصل إلى 55$، ويعود الأمر برمته إلى تقدير الشرطي، كما أنه ممنوع غسل السيارة في الملكيات العامة من أجل أسباب بيئية، ولابد من غسلها في مغاسل السيارات المخصصة لذلك.

 

القانون الخامس:  الإشارات القذرة

القيادة في قبرص

الإشارات القذرة في قبرص تُكلف الشخص غرامة 35 $ حسبما ينص القانون على تغريم السائق حال رفع يده من على مقود السيارة من أجل فعل إشارة بذيئة.

 

القانون السادس: مياه الوحل

ماء الوحل

إذا كنت تقود بسرعة كبيرة في اليابان وأغرقت أحد المشاة بالوحل فإن ذلك يُعرضك لغرامة 60$ وتقوم الدولة بالتطبيق الصارم لهذا القانون كما أن القيادة تحت تأثير الكحول تُكلفك غرامة بآلاف الدولارات أو الركوب أو تأجير السيارة لسائق مخمور.

 

القانون السابع: الخروف والمرافق

الخروف والمرافق

في الولايات المتحدة الأمريكية هناك قوانين صارمة فيما يخص القواعد المرورية قد تكون غريبة بعض الشئ بالنسبة لك إلا أنها مُتبعة هناك بصرامة شديدة، ومنها ترك الخرفان في صندوق شاحنة دون راعي ولا بد من وجود مرافق وبالتحديد في ولاية «مونتانا».

أما في ولاية «نيفادا» فمن المحظور تماماً قيادة الجمال على الطرق السريعة لأن ذلك يُعرضك لغرامة مالية كبيرة.

 

التعليقات مغلقة.