أشهر 7 مغردين خليجيين على تويتر

شهدت منصات التواصل الاجتماعي تطوراً خطيراً في السنوات القليلة الفائتة من حيث نمو مستخدميها بل وتضاعفهم في بعض الحالات، ويرجع هذا النمو والتطور لأسباب عديدة من أهمها يُسر استخدام هذه المواقع والذي عولج على مدى سنوات ليصل لأفضل صورة ممكنة له، كما يرجع هذا النمو المضطرد في الأعداد كذلك إلى أن تلك الساحات الافتراضية توفر منطلقاً رحباً للتعبير عن الرأي دون أية حدود أو عوائق، وعلى مدى سنوات نمت كثير من الحسابات الشخصية لمشاهير خليجيين حتى وصلت بهم إلى تصدر تويتر العرب من حيث أعداد المتابعين، ويلاحظ أن هذه الشخصيات منحصرة في الأعم الأغلب في طائفة الدعاة ورجال الدين.

ومن خلال هذه التقرير يسعدنا أن نطلعكم على أهم 7 شخصيات تصدروا تويتر من حيث أعداد المتابعين.

7- طارق الحبيب

 

هو طبيب نفسي سعودي مهتم من خلال تغريداته بمجال الطب النفسي وعلاقته بالدين، وكذلك كيفية تسخير هذا العلم في الارتقاء الوجداني بالأشخاص ومعالجة كثير من الاضطرابات النفسية المتفشية في هذا العصر، وقد حظى الحبيب بنسبة متابعة كبيرة على تويتر بلغت حوالي 6 ونص ملايين متابع.

6- نبيل علي العوضي

 

هو داعية كويتي يتميز بأسلوب قصصي مميز، اشتهر بكثير من البرامج الدعوية على عديد من القنوات، مثل برنامج زوايا على قناة الوطن الكويتية، تعرض في السنوات القليلة الماضية لكثير من الأمور المربكة حيث تم سحب الجنسية الكويتية منه، تعدى عدد متابعيه على تويتر حاجز التسعة ملايين متابع.

5- مشاري العفاسي

 

داعية كويتي شهير وقارئ للقرآن تتصدر تلاوته كثير من مواقع الاستماع والمشاهدة كأفضل التلاوات، له جهود إعلامية حثيثة ويمتلك سلسلة من القنوات الدينية تهتم بإذاعة إنتاجه الصوتي والمرئي، وقد تجاوز عدد متابعيه حالياً على تويتر حاجز 12 ملايين متابع.

4- سلمان العودة

 

داعية سعودي ومفكر إسلامي شهير له عديد من المؤلفات الدعوية، يشغل حالياً منصب الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين، يمتاز أسلوبه برونق أدبي مميز يضفي على كتاباته بُعد تأثيري رائع، ومن هذا المنطلق تابعه عديد من الناس حول العالم العربي والإسلامي، وقد تعدى حسابه مؤخراً عتبة 12 ملايين متابع.

3- عائض القرني

 

داعية سعودي شهير، اشتهر بطريقته السهلة الواضحة في مخاطبة الناس، حاصل على دكتوراه في الحديث النبوي، وله عديد من المؤلفات والبرامج التلفزيونية، تخطى حسابه مؤخراً حاجز 15 ملايين متابع.

2- أحمد الشقيري

 

 

إعلامي سعودي شاب، يُعد من أكثر الشخصيات المؤثرة في الشباب العربي، كونه يقترب عمرياً من الشباب فيقدم بناءً على ذلك عديد من الأفكار التي تمس الواقع العربي، حيث لا يكتفي في برامجه التلفزيونية بعرض الواقع السيء ويكتفي بل يجلب معه خلول عملية مبتكرة من حول العالم، اشتهر بسلسلة برامج عنونت في معظمها باسم خواطر، وقد تعدى حسابه مؤخراً حاجز 17 ملايين متابع.

 1- محمد العريفي

 

داعية سعودي شهير، يمتاز بخطبه الجهورية المؤثرة، حاصل على دكتوراه في العقيدة وله كثير من المؤلفات وعديد من البرامج التلفزيونية ذائعة الصيت، تعدى حسابه مؤخراً حاجز 17 ملايين متابع.

التعليقات مغلقة.