أشهر 7 مدن هندية لا يفوتك زيارتها

إن كنت تريد أن تزور دولة الهند الجميلة ولا تعرف الأماكن السياحية الهامة بهذه الدولة الغنية بالمدن السياحية الهامة والتي تعد مقصد للسائحين من جميع أنحاء العالم، خلال المقال سنتعرف على أشهر 7 مدن هندية لا يفوتك زيارتها .

أشهر 7 مدن هندية لا يفوتك زيارتها

 

  • مدينة حيدر آباد

يوجد بهذه المدينة الهندية مسجد يدعى تشامينار وله مئذنة رائعة الشكل شاهقة الارتفاع وهي تعد من أجمل الرموز والمعالم التي تخص الدين بجميع دول العالم وقد احتلت هذه المدينة الهندية مكانة رفيعة جداً وكبيرة في المستوى المحلي والمستوى العالمي أيضا، ويوجد بهذه المدينة أيضا أكبر عدد كم الجامعات المرموقة ويوجد بها معمار كبير من قصور وحدائق وغيرها الكثير.

 

  • مومباي

مومباي يعود سبب شهرتها أنها تضم الكثير من صالات السينما وأيضا اشتهرت بأنها صانعة السينما، والجميع بلا استثناء يعشق السينما الهندية الراقية، ويوجد بمدينة مومباي شواطئ رائعة الجمال، كشاطئ تشوباتي وأيضا جوهو ولذلك تعد مومباي واجهة سياحية لا تقاوم.

 

  • نيودلهي

العاصمة الهندية المميزة جداً، يوجد بها أماكن سياحية جميلة على رأسها القلعة الحمراء التي تشتهر بها دولة الهند، فهي تعتبر معمار مميز يعكس الحضارة المغولية وبالفعل تعد مدينة نيودلهي متحف الأديان والثقافات بالهند فهي تتميز بالجمع بين المباني التي تخص الإسلام بما فيهم المساجد وأيضا يوجد بها أسواق شعبية رائعة للغاية، ومن أشهر متاحفها متحف غاندي.

 

  • مدينة بنجالور الهندية

الطقس في هذه المدينة معتدل وجميل جدا مما جعل بنجالور مدينة سياحية من الدرجة الأولى طوال أيام السنة، فالجميع يتهافت على زيارتها والمكوث بها نظراً لما فيها من معالم سياحية ومنتجعات رائعة تجذب الناس لها، يوجد بها بعض المعاهد التعليمية الكبيرة، يوجد ببنجالور متاحف جميلة جدا وحدائق تجعلك ترتاح نفسيا بشكل كبير.

 

  • كوتشي

مدينة هندية رائعة الجمال، فهي تعد مركزاً سياحياً خلاباً، تقع في ولاية كيرالا الرائعة في الهند، ويوجد بها العديد من الجزر والتي تسمى رحلات القوارب مثل جزيرة بولغاتي وجوندو ويوجد بكوتشي العديد من الحدائق الجميلة التي تجذب السياح لها بالإضافة لمجموعة رائعة من المتاحف، يوجد بكوتشي ميناء جميل جعلها أكبر المدن السياحية بالهند، كما يوجد فيها مقاهي ومطاعم متعددة.

 

  • غوا

هي من المدن الهندية السياحية الكبيرة، فهي مدينة شاطئية كبيرة، تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة والجميلة، يوجد بها أماكن تناسب جميع المناسبات، ويوجد بها أجواء ليلية رائعة لا يمكن مقاومتها، يوجد بالمدينة أماكن لبيع المصنوعات اليدوية من داخل الأسواق الشعبية المختلفة، يمكنك شراء أجمل و أرق التذكارات المختلفة.

 

  • تشيناي

مدينة هندية رائعة وتعتبر مزار سياحي عالمي، فهي مركز لصناعة السيارات، وهي من الواجهات المهمة للزائرين، فالسياح يؤتون لها من جميع الأنحاء الداخلية والخارجية، فالأسواق تكون مكتظة بالسكان لوجود أسواق جميلة جدا وشعبية بالمدينة، بها شاطئ مارينا من أجمل الشواطئ الجذابة جدا للجميع، يمكنك الخروج للمدينة والتنزه بصحبة الأقارب والأصدقاء، فهي مناسبة  لقضاء الإجازات لتميزها بالفن المعماري المزدهر.

التعليقات مغلقة.