أشهر 7 صفحات على “فيسبوك” مهتمة بالفلك

يحظى علم الفلك حالياً باهتمام كبير خصوصاً في الأوساط الشبابية التي تتطلع إلى المعرفة وإحراز تقدم ما في حياتها المعرفية، حيث الكون الشاسع يحتوى على ما لا يحصى من المجاهيل، ما لا يحصى من الأسئلة التي تحتاج لإجابات، وهذا يورث الشغف والتطلع اللانهائى إلى المعرفة، ويفسر بجلاء لما إقبال الشباب متزايد حالياً على كل ما يخص علم الفلك، بجانب ما مر يمكننا أيضاً أن نضع سبب آخر، وهو المنجزات العلمية فائقة الأهمية التي أحرزها الإنسان خلال ما مر من عقود قريبة، خصوصاً وصوله على خط المواجهة مع الفضاء الشاسع واقتحامه والوصول إلى كواكب لم نكن لنحلم بالوصول إليها يوماً، أو ربما كنا نجهل حقيقة قدرتنا أصلا على الوصول.

 

ومن خلال هذا التقرير نحاول أن نلبي نهمكم البالغ للمعرفة ونقدم لكم أفضل الصفحات على فيسبوك التي تغطي الفلك من كافة جوانبه وأخباره ونظرياته.

 

المريخ

هي صفحة فلكية مميزة تتواصل معاكم باللغة العربية، وتهتم في المقام الأول بكل ما يخص كوكب المريخ من معلومات وحقائق، وكذلك تتابع بشغف وبشكل إحترافي مسارات العلماء إليه والمركبات الفضائة القاصدة له.

 

هواة الفلك

هي صفحة مميزة جداً تحاول أن تجمع كلمحبي الفلك في الوطن العربي، وذلك من أجل إمدادهم بكل ما يحتاجون إليه من معلومات وأخبار حول رحلات ناسا المختلة، وكذلك التواصل معهم وإتاحة المجال لحلقات من النقاش وتبادل الآراء، كما لا تنسى الصفحة التعرض لأفضل الأفلام التي تتناول علوم الفلك.

 

مجلة العلوم

هي صفحة مميزة مهتمة فقط بالجانب العلمي لعلم الفلك، حيث تتعرض المجلة لكثير من الظواهر الطبيعية بالبحث والتدقيق، وتتوجه في شرحها للأمور توجهاً علمياً صِرفاً.

 

الجمعية المصرية لعلوم الفلك

هي صفحة رسمية تابعة لهذه الجمعية، تتعرض لأهم المعلومات الفلكية، كما تقوم بتنظيم عديد من فعاليات الرصد ومراقبة السماء، كما لها عديد من المبادرات الفلكية المميزة.

 

علم الكواكب

نافذة عربية مميزة، تأخذ المتابع في جولات مكوكية بين الكواكب المختلفة في هذا الكون الشاسع، لتعرف بهذا وتعرج إلى ذاك،

 

ناسا بالعربي

 
ناسا بالعربي عبارة عن مبادرة علمية تطوّعية، موجّهة إلى الناطقين باللغة العربية، تأسست بتاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2013، ثمّ اتّسع نطاقها بجهود مجموعة من المتطوعين الذين يجمعهم إيمان عميق بأهمية العلم والعمل التطوعي ودورهما في تمكين المجتمعات والنهوض بها وتطويرها، أسهمت المبادرة في ترجمة آلاف المقالات العلمية إلى العربية.

السماء الليلة

من أفضل صفحات فيسبوك التي يمكنك أن تتباعها، حيث أنها تستشرف معك كل يوم الظواهر الطبيعة في السماء، وتشير عليك وتقترح أن تشاهد ما في السماء من ظواهر فريدة ربما لا تحدث كثيراً، يشرف على هذه الصفحة مجموعة من المحترفين الذين يتبادلون م  أعضاء الصفحة نقاشات ودية معرفية محببة.

 

التعليقات مغلقة.