أشهر 7 شخصيات خيالية قدمتها السينما

يعتبر الخيال أحد أهم العناصر الرئيسة في القصص الشعبي الذي هو معروف بقوته الجاذبة والمؤثرة والتي أتاحت له امتداداً ما في التاريخ وخلودا جعله ينتقل من جيل إلى جيل بكل أريحية وسهولة، وعليه فقد عمدت معظم الأفلام المنجة على الساحة العالمية إلى تمقل كثير من هذه الأساطير والشخصيات ونفحت فيها الحياة وجعلتها حقيقة، وامتد الأمر ليشمل كذلك استحداث كثير من الشخصيات الخيالية على نفس النهج وعلى نفس الطريقة، وقد امتازت الأفلام خصوصاً الأمريكية منها باحتوائها على كثير من مثل هذه الشخصيات والتي أضافت بوجودها كثير من المتعة والتشويق إلى أحداث هذه الأفلام.

 

وقد طفنا كثير من الأفلام لنستطلع لكم أهم الشخصيات الخيالية التي حالفتها الشهرة والنجاح.

 

شخصية  E.T. في فيلم: The Extra-Terrestrial

مخلوق فضائي زار الأرض مع إحدى مركبات بني جلدته لكنهم تركوه خلفهم سهواً ليجد نفسه ضائعاً هائماً في الفلوات إلى أن يستقر به الحال صديقاً لت إليوت وهو طفل صغير، يغوص معه في صداقة ودودة بها كثير من المعاني والعبر والأحداث الممتعة، فيملئ فراغات حياته ويمضي بهذا الطفل إلى حيث الحياة كما يجب أن تكون.

 

شخصية Balthazar عن فيلم: Au Hasard Balthazar

الحمار ذلك الحيوان المهضوم حقه، حان له الوقت أن يظهر بدور ما بطولي، يستجلب من خلاله تعاطف المشاهدثين، ويكون شريكا في صناعة فيلم بأبعاد إنسانية غاية في الرقي، حيث أنه بين مالك ومالك تسير الأمور  وتجد الفجوات التي من خلالها نرى التعاطف والأبعاد الإنسانية.

 

شخصية The Genie في فيلم: Aladdin

شخصية مرحة تابعها الجميع كتشخيص وتصوير للعفريت أو الجني الذي يخرج من مصباح علاء الدين ليفعل له كل ما يريد، وليقدم له المساعدة متى أراد، تضفي هذا الشخصية على هذا الفيلك كثير من التشويق والإثارة، فالمشاهد معه منتبه إلى جديد ما سيغير مجرى الأحداث، نظراً لتلك القدرات السحرية التي تمتلكها تلك الشخصية.

 

شخصية The Balloon في فيلم: The Red Balloon

“البالون الأحمر” فيلم فرنسي قصير من إخراج ” ألبرت لاموريسي ” وبطولة ابنه “باسكال لاموريسي” الذي كان حينها في عمر الست سنوات، الخيال يقود هذا الطفل، حيث يقوم بإطلاق بالون من على أحد الأعمدة ويتعامل معه كما لو أنّه حيوانه الأليف ولديه روح وجسد،  يظهر البالون الأحمر تواصله مع البطل الصغير “باسكال”،في ترتيب رائق وأحداث ممتعة.

 

شخصية Totoro في فيلم: My Neighbor Totoro

فيلم أنمي ياباني غاية في الروعة، تظهر فيه هذه الشخصية كأحد الكائنات المسؤولة عن حماية الغابة، الفيلم بكل تفاصيله ممتع، وتلك الشخصية السحرية أضافت إليه كثير من الأبعاد.

 

 شخصية Mr. Fox من فيلم: Fantastic Mr. Fox

ثعلب مغامر يحب مطاردة فرائسه، كملا يدنو كثيراً من حظائر القروريين ليسرق دجاجهم وطيورهم، ياول أن يقلع عن ذلك لكنه يقابل كثير من المقارقات.

 

شخصية Death من فيلم: The Seventh Seal

الموت ها هنا شخصية مادية وخصم حقيقي جدير بالمبارزة، يجلس مع البطل ليبدأ معه لعبه الشطرنج.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.