أشهر 7 حوادث اختفاء وقعت في مثلث برمودا

مقبرة الأشباح، مثلث الشيطان، مثلث الموت، كل هذه الأسماء لمنطقة واحدة تقع في غرب المحيط الأطلسي ناحية الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية والتي عرفت باسم مثلث برمودا، والتي اشتهرت بحوادث اختفاء لعدد كبير من الطائرات وغرق الكثير من السفن البحرية، وقد اختلف العلماء حتى وقتنا هذا في تفسير هذه الظاهرة الغريبة، فمنهم من فسرها على أن هناك مخلوقات فضائية تقوم بسحب أي شيء يمر عبر هذه البقعة وتنقله إلى الفضاء الخارجي، وفريق آخر فسرها على أنها مجرد نتيجة لأخطاء بشرية وعوامل جوية، والبعض الأخير أسند سبب هذه الظاهرة إلى وجود قوى كهرومغناطيسية شديدة جداً في قاع المحيط تتسبب في عطل أي محركات وأنظمة تحكم تقع ضمن نطاق هذه المنطقة، وسوف نذكر لكم أشهر 7 حوادث اختفاء وقعت ضمن مثلث برمودا.

 

أشهر 7 حوادث اختفاء وقعت في مثلث برمودا

سفينة يو إس إس سيكلوبس

في عام 1918 م اختفت هذه السفينة الحربية التي كان على متنها 309 شخص بقيادة الملازم “جورج ورلي”، وتعد هذه الحادثة هي أكبر الحوادث في تاريخ القوات البحرية الأمريكية من حيث عدد المفقودين.

 

الرحلة 19 للطائرات الحربية الأمريكية Avengers

سرب مكون من 5 طائرات عسكرية قام بالتحليق لمهمة تدريب في عام 1945 م، ولكنها اختفت من على شاشات المراقبة بعد مرور ساعة ونصف على إقلاعها من فلوريدا، ولم يعثر حتى على حطام لأي طائرة من هذه الطائرات.

 

طائرة استكشاف Martin تابعة لقوات المارينز الأمريكية

في صباح اليوم التالي لاختفاء الطائرات الحربية الأمريكية أرسلت أمريكا طائرة ضخمة للبحث عنها، وكانت تضم 13 فرد من القوات الخاصة للمارينز، ولكنها اختفت وكل أفراد طاقمها في نفس المكان الذي اختفت فيه الخمس طائرات الأخرى.

 

طائرة دوغلاس DC 3

في عام 1948 م اختفت هذه الطائرة التي كانت تحمل رقم NC16002 ضمن نطاق مثلث برمودا، وكان على متنها 32 شخص لم يجدوا لهم ولا للطائرة أي أثر.

 

الطائرة G-AHNP Star Tiger

اختفت الطائرة البريطانية التي كانت تقل 31 من الركاب من على شاشات المراقبة دون أي أسباب واضحة، وذلك في عام 1948 م.

 

الطائرة G-AGRE Star Areil

لم تكن الطائرة البريطانية التي وقعت في عام 1945 هي آخر طائرة وقعت في مثلث برمودا بل لحقتها بعد عام واحد طائرة ركاب أخرى ولكنها كانت تقل 37 من الركاب.

 

طائرتي KC-135

أما في عام 1963 م أثار حادث اختفاء الطائرتين الأميركتين KC 135 جدلاً واسعاً، فبعد اختفاء الطائرتين فوق مثلث برمودا بعدة أيام قامت بعثة بالبحث عن حطامهما فوجوده متناثراً في المنطقة المحيطة بمنطقة برمودا، ولكن حتى الآن يظل لغز مثلث برمودا غير واضحاً إلا أن البعض لم يعد متهتم بالأمر لأنه لم يسجل التاريخ الحديث وقوع أي حادثة اختفاء جديدة في هذه المنطقة.

 

التعليقات مغلقة.