أشهر 7 إعدامات في التاريخ

امتلأت قوائم الإعدام مؤخراً بالعديد من الشخصيات البارزة والمؤثرة تاريخاً على مر العديد من الأزمنة المختلفة فقد تم تنفيذ الحكم بالإعدام على شخصيات فريدة لن ينساهم التاريخ على مر الزمان من مختلف المجالات حيث تم إعدام العديد من الحكام والزعماء بالإضافة إلى العديد من المناضلين والمدافعين عن الوطن كما تم كما تم إعدام الكثير من الحكام الظالمين الذين أهدروا حق شعوبهم وكان ذلك الجزاء العادل.

 

أشهر 7 إعدامات في التاريخ

عمر المختار

كان عمر المختار من أبرز الشخصيات التي سعت في طريق تغيير العالم الواقعي والتخلص من الظلم والاضمحلال وذلك من خلال المحاولات العديدة في التخلص من الفساد والقضاء على الاستعمار والظلم حيث تم إطلاق لقب أسد الصحراء عليه، فهو من أشهر رجال المقاومة الليبية التي وقفت في مواجهة الاحتلال الإيطالي حيث تم تنفيذ حكم الإعدام عليه بتاريخ 15 من شهر سبتمبر لعام 1931 ميلادياً.

 

صدام حسين

حكم العراق بداية من تاريخ 16 يوليو عام 1979 ميلادي واستمر في حكم البلاد حتى عام 2013 ميلادي والذي وافق احتلال امريكا لبغداد فما كان لصدام حسين سوى الوقوف أمام الاحتلال والقيام بالعديد من الحروب ضد الدول المساندة للاحتلال، فإدي ذلك لنهاية حياته يوم 30 ديسمبر 2006 معدوماً في ميدان عام أمام الجميع بعد فترة إعتقال دامت لمدة 3 سنوات تقريباً.

 

سالم ربيع علي

بعد انقلاب الشعب على الحاكم سالم ربيع وتم إسقاط نظامه تم تنفيذ حكم الإعدام عليه، حيث كان حاكماً لجمهورية اليمن الديمقراطية بعد استلامه لكرسي الحكم بتاريخ 22 يونيو 1969 ميلادياً وتم تنفيذ الحكم ضده بتاريخ 26 يونيو عام 1978 وذلك بعد انقلاب قادة الراديكاليون عليه مما أدى إلى سقوط نظامه.

 

ماري أنطوانيت

تم إصدار حكم الإعدام عليها بتاريخ 17 أكتوبر لعام 1793 ميلادياً، حيث كانت زوجة الملك الفرنسي لويس السادس عشر وتم تصنيفها كأخر ملكان فرنسا في الحكم وتم تطبيق حكم الإعدام عليها لسعيها المستمر ومحاولاتها في انقلاب شعبها الفرنسي ضد زوجها الحاكم.

 

تشي جيفارا

الرمز الأول للنضال وقيام الثورة في العالم ومازال قدوة للشباب حتى يومنا هذا فهو من أكثر الشخصيات الذين أقاموا ثورة ووقفوا ضد الاستعباد والاستعمار والوقوف أمامه بكل قوة وفكر مما أدى به إلى الأخذ أسيراً وأصدر ضده حكم بالإعدام رمياً بالرصاص وتم تنفيذه في الموافق 9 أكتوبر عام 1967 ميلادياً.

 

ماتا هاري

تم تصنيفها كواحدة من أشهر الجواسيس في العالم حيث كانت تعمل كراقصة وتم تنفيذ حكم الإعدام عليها عام 1917 بعد ثبوت تهمة ازدواج العمالة عليها حيث ظهرت في الحرب العالمية الأولى وتم التأكد من أنها كانت تعمل لصالح المخابرات الفرنسية.

 

خالد الإسلامبولي

كان مستشاراً قانونياً مصرياً ولم يكن عضواً في أي من الجماعات الإسلامية المزعومة في وقتها ولكنه كان المخطط والمنفذ الأساسي لعملية اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالاشتراك مع عبود الزمر فقد تم تنفيذ حكم الإعدام عليهما في الموافق من 15 أبريل عام 1982 ولكن لم تستلم أسرته جثته حتى الأن.

التعليقات مغلقة.