أروع 7 قصور وحصون في العالم

يوجد الكثير من القصور والحصون في غاية الروعة والجمال منتشرة في أنحاء العالم، ومنها ما يقع على قمم الجبال وعلى الشواطئ الساحرة، ودائما مانسمع عن القصور الضخمة التى تحكي بين طياتها قصصاً حقيقية كانت عبر تاريخها، نستعرض معكم أروع سبع قصور وحصون في العالم فيما يلى.

 

أروع 7 قصور وحصون في العالم

 

 قصر جبل القديس ميشيل – فرنسا

تقع هذه القلعة الضخمة على جزيرة صخرية أمام سواحل النورماندي في فرنسا، تم بناؤها في عام 1880م وبدأت كدير للرهبان، وتقع على جزيرة مرتبطة باليابسة من خلال جسر، وتعتبر هذه الجزيرة ثالث الأماكن زيارة في فرنسا بعد برج إيفل وقصر فرساي وهو دليل على روعة وجمال هذا القصر.

 

قصر بوتالا – التيبت

أحد أروع الآثار في التيبت، ويقع على قمة جبل هونشغان بمدينة لاسا عاصمة التيبت، ويعود تاريخه إلى أكثر من 1300 عام، ويقع هذا القصر على ارتفاع حوالي 3700 متر عن سطح البحر، وتبلغ مساحته أكثر من 3700 متر مربع بينما يرتفع المبنى الرئيسي له 117 متراً ويتكون من 13 طابقا، ويزوره العديد من الناس سنويا نظرا لروعته وجماله.

 

قلعة بريدجاميسكي – سلوفينيا

قلعة شيدت أمام كهف ضخم، وتقع جنوب غرب سلوفينيا، و يميز هذه القلعة أنها بنيت أمام كهف وكأنها جزء منه وهذا يجعلها أكثر القلاع مناعة في العالم، ذكرت لأول مرة في العالم 1274، ويعتقد أنه تم بناؤها في النصف الأول من القرن الثانى عشر.

 

قلعة نويشفان شتاين – ألمانيا

من أكثر القلاع الأوروبية جمالاً، وقد أبدع الفنان الذي قام بتصميمها وهي للملك لودفيج الثاني، ملك دولة بافاريا المستقلة، وقد بنيت هذه القلعة بعد خسارة دولة بافاريا المستقلة حربها وفقد الملك سيادته على مملكته فقرر بناء هذه القلعة والسكن فيها وجعلها مملكته.

 

قلعة دراكولا – رومانيا

جيمعنا نعرف دراكولا الشهير بمصاص الدماء، وكما تقول الرواية التي ألفها برام ستوكر في عام 1897 والتي يحكي فيها عن مصاصي الدماء بأن دراكولا شخصية حقيقية موجودة بالفعل، حيث لقب الأمير فلاد الثالث أمير ولاهيا والذي اشتهر بقسوته الشديدة ضد أعدائه، وتوجد هذه القلعة الشهيرة في رومانيا وهي تظهر شخصية ساكنيها.

 

قلعة مالبورك – بولندا

هذه القلعة مثال رائع على جمال الحصون في العصور الوسطى، وهي مدرجة في قائمة اليونوسكو للتراث الثقافي، تم بناؤها في القرن الثالث عشر، وهدمت وأعيد بناؤها في القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

 

قصر بينا الوطني – البرتغال

يقع هذا القصر في البرتغال على قمة هضبة فوق بلدة سنترا،  في مكان عالي لدرجة تمكنك من رؤيته في جو صافي من لشبونة، بنى في القرن الخامس عشر، ثم أهدي الى الكنيسة وتم تحويلها الى دير، ثم دمر في هزة أرضية ليتم إعادة بناؤه في عام 1838 على يد الأمير فيرناندو.

التعليقات مغلقة.