أروع 7 جسور دورها الربط بين دول العالم

يستعرض «سبعات» أروع 7 جسور دورها الربط بين دول العالم لها مظهر أنيق وبراق من الخارج ولها أهمية استراتيجية كبيرة كما أنها الأفضل في العالم من حيث الهيئة والتصميم ومنها: جسر السفير الذي يربط بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ومعبر سيفيرن الثاني الرابط بين الحدود البريطانية الويلزية، وجسر أوريسند الرابط بين الحدود السويدية الدنماركية.

 

أروع 7 جسور تربط بين دول العالم

جسر السفير – الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

لهذا الجسر دور محوري في الربط بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا حيث يربط بالتحديد بين ديترويت (في ميشيجان مع وندسور) في محافظة كندية تُسمى (أونتاريو) كما أن هذا الجسر أحد أكثر الممرات حول العالم ازدحاماً عبر الحدود الدولية في أمريكا الشمالية كما أن لهذا الجسر دور هام في الدور الاقتصادي حيث يعبر أكثر من ربع التجار بين الدولتين من خلاله ويمتد بطول 2300 متر.

 

جسر اللاعودة – الحدود الكورية الجنوبية والشمالية

قد يكون اسمه مخيفاً بالنسبة لك إلا أنه أحد أبز الجسور حول العالم حيث يربط بين الحدود الكورية الشمالية والجنوبية، ومكانه في منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، وفكان يُستغل قديماً  في تبادل الأسرى وبالتحديد في عام 1953 خلال الحرب الكورية، والاستخدام الأخير له كان في عام 1968 وظل بائساً لا يُستخدم حتى عام 1976 في الوقت الذي تعرض اثنين من الجنود الأمريكان إلى القتل على يد جنود من الجيش الكوري الشمالي، وحتى يومنا هذا فإنه جسر مُدجج بالأحزمة الأمنية من الناحيتين.

 

جسر الملك حسين – الحدود الفلسطينية الأردنية

وننتقل سريعاً إلى الوطن العربي المليئ بالدفء حيث جسر الملك حسين والذي يربط بين الحدود الفلسطينية والأردنية ويُسمى جسر «النبي» ويربط على وجه التحديد بين الضفة الغربية في الأردن فوق نهر الأردن كما يبتعد عن أريحا 4كم وعن عمان 60 كم، وارتفاعه 2733 متر تحت مستوى سطح البحر، وعن استخدامه فإن سبعات يُخبرك بأهميته في استخدامه كمعبر حدودي بين الضفة الغربية والأردن.. وتطور الجسر من الهيئة الخشبية إلى الحديدية وبعدها أصبح بشكل أسمنتي حديث.

 

جسر أوريسند – الحدود الدنماركية السويدية

يربط جسر أوريسند بين مالمو في السويد وكوبنهاجن في الدنمارك وطوله يصل إلى 7845 متر.

 

معبر سيفيرن الثاني – الحدود البريطانية الويلزية

يعبر فوق مصب النهر المعروف سيفيرن ويُعد من الجسور المميزة حول العالم التي تمر بين زوجين من الجسور ودوره الربط بين بلوورك في ويلز وأوست في بريطانيا وعن طوله فيصل إلى 5000 متر.

 

جسر أوروبا الجديدة – الحدود البلغارية الرومانية

من أجمل الجسور التي تربط بين دول العالم حيث يربط بين الحدود الررومانية والبلغارية زيمتد على طول نهر الدانوب كما أنه يربط بين بلغاريا (فيدين) ورومانيا (كالافات)، وافتُتج عام 2013م كما يُعد ثاني جسر يمتد عبر نهر الدانوب على هذه الحدود ويصل طوله إلى 1971 متر.

 

جسر قوس قزح – الحدود الأمريكية الكندية

يختلف عن جسر السفير كما أنه يربط بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتم افتتاحه في عان 1941م وطوله يصل إلى 440 متر كما أنه مفتوح أمام السيارات والمشاة، ويقع أسفل هذا الجسر وادي نهر نياجرا ويُعد من المعالم السياحية نظراً لمناظر الشلالات المميزة المجاورة له.

التعليقات مغلقة.