أخطر 7 عناكب في العالم

تعد العناكب من أقدم المخلوقات على سطح الأرض ، حيث يوجد أكثر من 40 ألف نوع من العناكب يصنف بعضها بأنه سام ، و البعض الآخر بأنه غير سام ، و تسبب العناكب الخوف و الذعر للكثير من الناس ، حيث كانت مسؤولة عن وفاة 100 شخص في العالم خلال القرن الماضي . و لقد خصصنا لكم هذا المقال لنستعرض لكم أخطر 7 عناكب في العالم .

 

أخطر 7 عناكب في العالم

 

العنكبوت البرازيلي :

يعتبر العنكبوت البرازيلي من أخطر أنواع العناكب في العالم ، و يصنف كأكثر عنكبوت سام في العالم وفقا لموسوعة جينس ، و تتميز لدغة هذا النوع من العناكب بكونها قاتلة ، كما تؤدي إلى فقدان السيطرة على العضلات و زيادة ضغط الدم إلى جانب إحداث مشاكل في التنفس . و قد تسبب العنكبوت البرازيلي في حدوث العديد من الوفيات .

 

عنكبوت الأرملة السوداء :

يعتبر عنكبوت الأرملة السوداء واحدا من أخطر أنواع العناكب في العالم ، و يتميز باللونين الأسود و الأحمر و يشكل هذا النوع خطرا حقيقيا على حياة الإنسان إذ يؤدي في بعض الحالات إلى الموت .

 

العنكبوت الرملي :

يصنف العنكبوت الرملي ذو الستة عيون من أخطر أنواع العناكب السامة و ينتشر في المناطق الصحراوية الجنوبية من قارة إفريقيا ، و يتميز هذا النوع من العناكب بإستراتيجية صيد مميزة و يبلغ طوله 14 صم ، و إلى حد الآن لم تحدث بسببه أي حالة وفاة بشرية مؤكدة .

 

العنكبوت المهدب الزخرفي :

يمتلك هذا النوع من العناكب شكلا فريدا من نوعه على عكس العناكب الأخرى إذ يكسو الشعر أغلب جسمه ، مما يثير الخوف في نفس كل من يراه ، و يحمل العنكبوت المهدب سما قويا إذ تسبب اللدغة الوحيدة منه تشنج عضلي و ألام في الصدر .

 

العنكبوت الأصفر الكيسي :

رغم صغر حجمه إذ يبلغ طوله 10 مم إلا أنه قادر على تقديم لدغة مؤلمة ، و يتميز بلون أصفر شاحب و يعيش هذا النوع من العناكب في العديد من البلدان أهمها كندا و أستراليا ، و يتمتع العنكبوت الأصفر الكيسي بسم قوي يؤدي إلى إنهيار الخلايا و الشعور بألم شديد .

 

العنكبوت الجملي :

يعتبر العنكبوت الجملي من أخطر أنواع العناكب في العالم إذ يبلغ طوله 15 صم ، و يتواجد في المناطق الصحراوية في مختلف أنحاء العالم ، و يتميز هذا النوع بسرعة تصل إلى 10 ميل في الساعة . و تسبب لدغة العنكبوت الجملي ألما شديدا إلا أنها ليست سامة .

 

العنكبوت المتشرد :

يتميز هذا النوع من العناكب بلدغة خطيرة للغاية تسبب جرح مفتوح قد يستغرق عدة أسابيع للشفاء ، مما جعله يصنف ضمن أخطر العناكب في العالم . كما يعرف بعدوانيته ، و يعيش هذا النوع من العناكب في جميع أنحاء أوروبا .

التعليقات مغلقة.