أبرز 7 ملامح في تشكيل دوري الأبطال المثالي لـ«يويفا»

أُسدل الستار منذ أيام على البطولة الأوروبية الأغلى في تاريخ كرة القدم، دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسمها فريق ريال مدريد الإسباني لصالحه للمرة الثانية على التوالي وللمة الثانية عشر في تاريخه، وذلك بعد ان تفوق على الفريق الإيطالي المخضرم يوفنتوس في نهائي كارديف وانتهت المباراة بنتيجة 4-1 لصالح الميرينجي.

وشهدت المباراة تألقاً كبيراً من أبناء المدرب الفرنسي لريال مدريد، زين الدين زيدان، في مواجهة أبناء أليجري، ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو من افتتاح التسجيل كما سجل هدفاً آخر في حين سجل الهدفين الآخرين كلًا من: كاسيمرو وأسينسيو (البديل).

ويستعرض «سبعات» أبرز 7 ملامح على التشكيلة المثالية لدوري الأبطال، حسب اختيار مراقبون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وشهد سيطرة مدريدية كبيرة على التشكيل بالكامل كما تواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني.

 

الملامح الرئيسية على التشكيلة المثالية

8 لاعبون تواجدوا من فريق ريال مدريد ضمن التشكيلة المثالية فيحين تواجد 3 من يوفنتوس الإيطالي و3 من فريق أتليتكو مدريد الإسباني ولاعب واحد من برشلونة، ميسي، في تشكيلة 2016/2017 والتي تخضع إلى آراء المراقبين الفنيين لليويفا.

 

ريال مدريد

لاعبو ريال مدريد المتواجدون في التشكيلة المثالية هم: الدفاع كل من داني كارفاخال وسرخيو راموس ومارسيلو، وفي وسط الملعب كل من كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش وإيسكو، وفي الهجوم كريستيانو رونالدو.

 

يوفنتوس

في حين وقع الاختيار على 3 لاعبين من السيدة العجوز وهم: حارس المرمي المخضرم جيانلويجي بوفون والمدافع ليوناردو بونوتشي ولاعب خط الوسط ميراليم بيانيتش.

 

أتليتكو مدريد وبرشلونة

ونجح فريق أتليتكو مدريد، بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، التواجد في قائمة التشكيلة المثالية بتواجد 3 لاعبين وهم: حارس المرمي السلوفيني يان أوبلاك والمدافع الأوروجواني دييجو جودين والمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، أما الفريق الكتالوني برشلونة فلم يتواجد منه سوى لاعب وحيد وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

القائمة بالكامل

حراسة المرمي: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس) ويان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، خط الدفاع: داني كارباخال (ريال مدريد) وليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) وسرخيو راموس (ريال مدريد) ومارسيلو (ريال مدريد) ودييجو جودين (أتلتيكو مدريد)، خط الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد) وتوني كروس (ريال مدريد) ولوكا مودريتش (ريال مدريد) وإيسكو (ريال مدريد) وميراليم بيانيتش (يوفنتوس) وتيموي باكايوكو (موناكو)، خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) وليونيل ميسي (برشلونة) وأنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) وكيليان مبابي (موناكو) وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

 

نهائي الأرقام

للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا يفوز فريق بلقبين متتاليين، وبذلك فإن الميرينجي يسجل المشاركة الرابعة له في كأس العالم للأندية، يسمبر المقبل، كما أن الفريق الذي نجح في ذلك كان عام 1992 قبل أن يتغير نظام المسابقة بالكامل، وقد يفوز بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي أيضاً.

 

تعويذة زيدان

كما وصفها الموقع الرسمي للفيفا «تعويذة زين الدين زيدان» الذ واصل تألقه كمدرب للميرينجي في الفوز باللقب مرتين متتاليتين على الرغم من أنه لم يخص إلا 20 مباراة فقط في الشامبيونزليج، ويُعد أحد الأرقام القياسية في تاريخ البطولة بالكامل.

التعليقات مغلقة.