أبرز 7 أفلام عن الجريمة

تعتبر أفلام الجريمة هي أحد أشهر أنواع الأفلام المشهورة والأكثر رواجا في السينمات العالمية، وفي هذا المقال نقدم لكم أبرز 7 أفلام أجنبية عن الجريمة في آخر سنتين:

 

Inferno -1

يعود توم هانكس لشخصية البروفيسور روبرت لانغدون للمرة الثالثة في هذا الفيلم، ليقدم رابع روايات الكاتب دان براون لذات الشخصية، هذه المرة الأحداث تحمل مغامرات وتشويق وغموض أكثر، فنجد لانغدون يستيقظ في مشفى لا يعرفه لا يتذكر كيف آتى إلى هنا، وكيف انتقل من بلاده لإيطاليا، ولا يأخذ وقته في استكشاف ما حدث له لأنه يجد أعداء لا يعرفهم متربصين به في كل مكان، يرغبون في شيء لا يدري أنه في حوزته.

 

Elle -2

فيلم فرنسي مقتبس من رواية Oh لفيليب ديجان والتي تم نشرها عام 2012 وحصلت على جائزة Prix Interallié، وهو من بطولة إيزابيل هوبرت ويقدم قصة سيدة الأعمال ميشيل ليبلانك التي تعرضت للاغتصاب في منزلها من معتدي غير معروف، وبعدما تتعافى تقرر تعقبه والانتقام منه، وتلقى أداء إيزابيل هوبرت الإعجاب والإشادة، ليعتبره البعض واحد من أفضل أدوارها على الإطلاق، وحصلت بسببه على الكثير من الترشيحات للجوائز على رأسها الجولدن جلوب كأفضل ممثلة رئيسية في فيلم دراما، وترشح الفيلم أيضاً لجائزة الجولدن جلوب في فئة أفضل فيلم أجنبي.

 

Hell or High Water -3

فيلم أمريكي، يتتبع حياة أخوين يقومان بعدد من سرقات البنوك ليتمكنا من إنقاذ مزرعة عائلتهما، وهو من بطولة كريس بين وبين فوستر وجيف بريدجز، وتم اختياره من قبل American Film Institute كواحد من أفضل 10 أفلام في 2016، وترشح للعديد من الجوائز منهم ثلاثة جولدن جلوب.

 

The Infiltrator -4

فيلم جريمة ودراما مقتبس من قصة حقيقية كتبها العميل الأمريكي روبرت مازور عن تجربته في الثمانينات، عندما ساهم في الإيقاع ببابلو إيسكوبار صاحب مؤسسة غسيل أموال كبيرة بالإضافة لجرائمه المتعددة، وتسلل ماوزر لهذه المؤسسة ليكشف ستار رجل الأعمال الفاسد.

 

Black Mass -5

هو فيلم سيرة ذاتيّة، وجريمة بامتياز، والذي شهد أداءً رائعاً من جوني ديب، حيث أنه يوري قصة “وايتي بلغر” واحد من أكبر المجرمين في تاريخ بوسطن وأحد الرؤوس التي تعاملت مع الـ FBI في فترة سبعينات وثمانينات القرن الماضي.

 

Triple 9 -6

تدور قصة هذا الفيلم حول عصابة من المجرمين متحدين مع ضباط شرطة فاسدين يخططون لاغتيال أحد ضباط الشرطة لتسهيل قيامهم بأكبر جريمة سطو مسلح في المدينة، وضم هذا الفيلم عدد من الأسماء اللامعة مثل كاسي أفليك وكيت وينسلت وشيواتال إيجيوفور ونورمان ريديس.

 

Criminal -7

يجمع هذا الفيلم بين الجريمة والغموض ولمسة من الخيال العلمي، حيث أن فكرته الرئيسية تتمحور حول زرع ذاكرة وخبرات عميل في المخابرات الأمريكية توفي أثناء أدائه مهمة في عقل مجرم خطير ومعروف، وذلك في محاولة لوقف عملية إرهابية، تحتاج لخبرات العميل ومهارات المجرم.

 

التعليقات مغلقة.